اكتشف طرق الاستخدام الفعال للهاشتقات على انستقرام 1
الكل يعلم بأن استخدام الهاشتقات على منصة إنستقرام من الأمور الأساسية لضمان الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين، لكن الأكثرية لا تعي الخطوات الصحيحة للقيام بذلك. محمد أمين من ميلتووتر سيشارك معنا من خلال مقاله هذا الخطوات الصحيحة والفعالة لاستخدام الهاشتقات للتسويق عبر منصة إنستغرام.

من منا لا يريد أن يستغل قوة وشعبية منصة انستقرام حتى يتمكن من الترويج لعلامته التجارية أو جذب عملاء محتملين؟ لكن ما يجب عليك معرفته هو أن استخدام هذه المنصة الرائعة واستخدام الهاشتاقات الخاصة بها يجب أن يكون بشكل استراتيجي وذكي حتى تتمكن من تحقيق أهدافك بسهولة. اطلع على هذه المقالة حتى تتعرف على أفضل الاستراتيجيات لاستخدام الهاشتاقات المناسبة لعلامتك التجارية.

اختيار الهاشتاقات المناسبة لعلامتك التجارية

تعتمد العديد من العلامات التجارية على الهاشتاقات الرائجة أو الشهيرة على أمل أن يساعدها ذلك في الظهور أمام العملاء المحتملين. كما تقوم أيضا باستخدام مجموعة كبيرة من الهاشتاقات المتعلقة بمنتجاتهم أو خدماتهم دون التفكير في ما يبحث عنه عملائهم بالفعل. من المهم أن تقوم باختيار الهاشتاقات المناسبة لعملك حتى تتمكن من تحسين فرصك في الظهور في عمليات البحث التي يقوم بها جمهورك الفعلي.

لنأخذ شركة تأمين السيارات كمثال إذا كانت شركتك تبيع منتجات التأمين على السيارات وكنت تقوم بنشر هاشتاقات مثل #تأمين_السيارات أو #وسيط_تأمين وما شابه ذلك، فلن تنجح في جذب جمهورك المستهدف. فلا أحد يهتم بالبحث عن التأمين على السيارات على الإنستقرام. من يريد البحث عن شركات تأمين سيبحث عنها على جوجل. لذا، فإن الأشخاص الذين ينظرون إلى علامات التصنيف الخاصة بتأمين السيارات هم وسطاء آخرون أي منافسيك! عليك إذا التفكير في جمهورك المستهدف وتحديدهم. من المنطقي أن ينقسم جمهورك المستهدف إلى مجموعتين: المجموعة الأولى تتكون من أصحاب السيارات أما الثانية فهي تتكون من الأشخاص الباحثين عن شراء سيارتهم الأولى أي أنهم يحتاجون للحصول على تأمين على سياراتهم. يبحث معظم هؤلاء الأشخاص على هاشتاقات مثل #سيارة_الأحلام أو #سيارة_جديدة أو #سيارتي_الأولى.

 خلاصة القول لا مانع من نشر محتوياتك على انستقرام شريطة استخدام الهاشتاقات المناسبة والتي يبحث عنها جمهورك.

 أما إذا كنت إذا كنت مصور حفلات الزفاف، فإن استخدامك لمنصة انستقرام أمر ضروري حيث أن أول مكان ستظهر فيه العرائس هو هذه المنصة. في هذه الحالة، يعد استخدام #weddingphotographer مقبولًا تمامًا حتى وإن كان هاشتاق عالمي ولن يساعدك على البروز في المنطقة التي تنشط فيها. سيكون من الأفضل إضافة اسم المدينة أو الولاية إلى الهاشتاقات لتظهر في نتائج البحث التي يبحث عنها عملائك المستهدفين. من المحبذ أن يكون لديك هاشتاقات خاصة بك . يمكن أن يكون اسم نشاطك التجاري أو شعارك أو شيئًا تشتهر به. المهم أن يكون خاصا بك وألا يكون مستخدما من قبل شخص آخر على الإنستقرام. يمكن أن يكون لديك أكثر من هاشتاق خاصة بعلامتك التجارية لكن يجب ألا يتجاوز عدد الهاشتاقات الخاصة بك اثنين أو ثلاثة.

أين يمكنك العثور على الهاشتاقات المناسبة؟

أفضل مكان للعثور على الهاشتاقات على انستقرام هو انستقرام نفسها. انتقل إلى علامة تبويب البحث واكتب الهاشتاق أو الموضوع أو العبارة التي تريدها. انتقل إلى علامة التبويب “الهاشتاقات” (Hashtags) وستحصل على قائمة بالهاشتاقات الخاصة بهذه الكلمة أو العبارة، بالإضافة إلى عدد المنشورات المرتبطة بهذا الهاشتاق.

سيوضح لك ذلك مدى شعبية الهاشتاقات كما يقدم لك بعض الاقتراحات الأخرى التي قد ترغب في استخدامها. إذا أردت مراجعة أي من هذه الهاشتاقات ، فستكون هناك قائمة الهاشتاقات المشابهة الموصى بها في الجزء العلوي من تلك الشاشة لإعطائك المزيد من الاقتراحات حول ما يجب استخدامه.

هذه النتائج هي الأكثر موثوقية لأن هذا هو ما يتم نشره والبحث عنه على انستقرام. يمكنك الاعتماد على حلول وخيارات أخرى إلا أن نتائجها غير دقيقة. كما يمكنك أيضا استخدام حلول رصد ميلتووتر لمراجعة الهاشتاقات وتحديد الأفضل بالنسبة لك. هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام أدوات مثل Tagboard و All hashtags  للحصول على مزيد من الإحصاءات ونتائج الهاشتاقات الشائعة.

الوصفة المناسبة لاستخدام الهاشتاقات

ينبغي عليك ألا تكتفي باختيار الهاشتاقات فحسب بل معرفة الطريقة والصيغة المناسبة لاستخدامها حتى تتمكن من الظهور في أعلى صفحة النتائج والحصول على المزيد من العملاء المحتملين.

ستساعدك هذه الوصفة المميزة على النجاح في تحقيق أهدافك:

  • استخدم ما لا يقل عن 3-5 هاشتاقات شعبية. هذه الهاشتاقات مرتبطة بحوالي 500،000 – مليون منشور. لا أوصي باستخدام الهاشتاقات المرتبطة بأكثر من مليون منشور فهي عادة ما تجذب روبوتات البريد المزعج وتولد تفاعل مزيف.
  • استخدم ما لا يقل عن 3-5 هاشتاقات ذات شعبية معتدلة. هذه الهاشتاقات مرتبطة بعشرات / مئات الألاف من المشاركات.
  • استخدم ما لا يقل عن 3-5 هاشتاقات متعلقة بعملك. هذه الهاشتاقات مرتبطة بأقل من 25000 مشاركة وتستهدف بشكل خاص ما يفعله عملك والحلول أو المنتجات الذي تقدمها.
  • استخدم 1- 3 هاشتاقات خاصة بعلامتك التجارية.

ما الذي يدفعك لإتباع كل هذا؟ يبدأ متابعيك في رؤية المحتوى الخاص بك والتفاعل معه بمجرد نشره على الإنستقرام مما يدفع خوارزميات انستقرام إلى أخذ ذلك بعين الاعتبار وتدوينه. بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك الهاشتاقات بالبحث عن الأشخاص الذين لا يتابعون حساب علامتك التجارية بعد. تعمل الهاشتاقات الشهيرة على إعطائك دفعة قوية فور نشرك للمحتوى لكنه سيذهب إلى الأرشيف بسرعة.

الهاشتاقات ذات الشعبية المعتدلة التي استخدمتها ستبقي المحتوى الخاص بك نشطًا لساعات أو أيام.

أما بالنسبة للهاشتاقات المتعلقة بعملك فستقوم بمساعدتك على تصنيف المحتوى الخاص بك على أنه الأفضل أداء وتمكنه من الظهور في أعلى الترتيب. مما يتيح لعدد أكبر من الأشخاص العثور عليك ومعرفة الحلول أو الخدمات التي تقدمها.

سيساعدك كل هذا على تعزيز التفاعل مع المحتوى الخاص بك، زيادة عدد متابعيك وزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك والرفع في مبيعات شركتك!

لا تتردد في تجربة النصائح المذكورة أعلاه لتحسين المحتوى الخاص بك.

ما هي الاستراتيجيات التي تستخدمها على الإنستقرام؟ شاركنا رأيك وتجاربك في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نشرتنا البريدية ستبدأ قريبا!

قم بالانضمام إلى قائمتنا البريدية اليوم للتوصل بتحديثاتنا المنتظمة مجانا عبر بريدك الإلكتروني بما في ذلك آخر أخبار مجال التسويق الرقمي وأحدث المقالات والمواد التعليمية من الدليل العربي للتسويق.

مقالات اخرى مشابهة